-ربما لن تكون أنت حبها الأول ولكن كيف ستعرف..!! إذاً خذ الحيطه والحذر!! فالمرأة لاتذكر تلك الكلمه إلا بعد تفكير عميق وشوق عريق ..

-وبعد حب المرأه لك لاتذهب عنها كثيرا ولاتغب فدموعها تنهمر كالامطار لاعدد لها فما تعانيه في غيابك لايستطيع من بالكون وصفه ولو بقرن كامل !! وإن أردت التأكد ارجع لها وستجدها تبكي لك شوقا واحتياجا !! عندها ذق دمعة من دموعها وستعلم مراره غيابك عنها !

-قلب المرأه كائن مثل كنز غالي لايقدر بثمن فإن ملكته فقد ظفرت بكنوز الأرض وغاليها..
وجنه الدنيا أيضاًً ولتعلم أن قلب المراة وردة لايفتحها الا الحب !

-أنت تقود المرأه في كل شيء إلا السعاده والحب والحنان فهي من تقودك إليه !

-تقول المرأه عن رجل بأنه فارس أحلامها ليس إن أتى على حصان أو إن وسامته جعلتها تهيم به !

ولكن تقول ذلك إن اتصف بصفات الكمال في مخيلتها من رجولة.. وكلمة صادقة.. وحب .. وروعة مشاعر وأن يكتفي بها.. ولاينظر إلى غيرها

- ابتسامه المرأه كالربيع تفتح الزهور وتجعل الدنيا مشرقه وجميله أنت أيها الرجل قل لي ماذا يحصل لك إن ابتسمت المرأة كثير منكم يصاب بالجنون والرعشه والارتباك (أليس كذلك؟؟) فلا تستنكر ماذكرت !!

- النساء.. هن منّه منّها الله على الرجال فليت الرجال يقدرون ذلك !! قلبها اتصف بالحنان والعطف ..
ولكن احذر غيرتها فلسانها هو عباره عن قصف !!

- لسانها حصانها فهي تقوده حسب توجيهات منها وتقودك أنت أيها الرجل أيضاً به بلين كلامها وروعه مشاعرها !! هنيئا لك أيها الرجل بها ..

- عقلها.. كالجبل فإن استطعت أن تصل إلى قمم الجبال العاليه الشاهقه بسهولة فاعلم أنك ستصل إلى عقلها بصعوبة اكثر!!

-بريئه كالطفل !! فالرجل يرضيها بكلمه.. وهديه.. وورده.. وبسمه..وربما جميعها أو احداها..فحنانها يصعب وصفه ..ولكن لاتحاول أن تغضبها.. وتجرحها !احذر ذلك !!

انظري إلى ما جادت به دور التجميل من ألوان لهذا الخريف، لم تحرمك أبداً من الألوان الحارّة. أنت على موعد مع الأحمر والأسود اللامع الى اللون الرمادي بتدرجاته فالخوخي والباذنجاني و البنفسجي الغامق وكذلك البني الشوكولاته. ولن ننسى البرتقالي و المرجاني و الأصفر الذهبي و البيج.ولكن الأهم من تشكيلة الألوان طريقة وضعها و توزيعها على البشرة. إليك إطلالات مختلفة نقترحها صنارة نت :
في الصباح:بشره بلون موحد مطفأ، مع لون واضح ظاهر على الفم، وتحديد بسيط لمعالم الوجه، و خاصة الحواجب و العيون مع لون طبيعي بيج على الشفاه.
في المساء:الوجه موحد اللون مخملي، الحواجب باللون البني الفاتح أو المتوسط. وظلال عيون باللون البني الشوكولاته المتوسط مع دمجه باللون البيج تحت الحاجب وعلى شفتيك اللون الأحمر القاني.أو اللون الذهبي مع الأحمر كظلال للعين مع اللون البيج الشاحب على شفتيك.أو السموكي باللون الأسود اللامع مع اللون المرجاني على شفتيك.أو سموكي باللون الخوخي أو البنفسجي الغامق مع لون شاحب مطفي على شفتيك.  السر أو المفتاح لمكياج عارٍ:للحصول على ذلك اتبعي الخطوات التاليه:1- قومي بتنظيف وجهك جيداً بمستحضر يتناسب مع طبيعتها ثم رطبيها جيداً. انتظري عشر دقائق قبل وضع كريم الأساس.2- ابدئي بوضع خافي العيوب باللون الصحيح على العيوب المراد إخفائها.بعد ذلك وزعي كريم الأساس الذي يتناسب مع طبيعة بشرتك و اتركيه دقيقتين قبل القيام بالخطوة التالية.3- ضعي طبقة من البودرة الشفافة بواسطة الفرشاه المخصصه لذلك.4- مشطي حواجبك و ضعي لون بني متوسط أو فاتح و قومي بإعادة تمشيطها مجدداً.5- ضعي ظلال العيون و ادمجيها جيداً مع مراعاة عدم وجود حدود.6- ضعي مسكارا باللون البني أو الأسود.7- ضعي محدد الشفاه باللون الطبيعي و افرديه على كافة الشفاه للحصول على لون يدوم لفترة أطول ثم افردي أحمر الشفاه باللون الذي ترغبين.

رجيم السوائل

رجيم السوائل:

هل سبق أن جربتي رجيم السوائل أو سمعت عنه؟؟ الآن سنقدم لك حل قد يعتقد البعض أنه الأفضل و الآمن لفقدان الوزن....رجيم السوائل

كيف يكون رجيم السوائل؟

الإفطار : قهوة بين الوجبات : كوب الماء+ تفّاحة

الغداء : عصير تفاح أو توت مخفوق
.
بين الوجبات : شاي بدون سكر. فراولة مقطّعة

العشاء : 4 إلى 6 أوقيّات من الدّواجن و السّمك أو اللّحم الغير السّمين . نصف بطاطا البطاطس مطبوخة بالفرن . خضروات مطهوّة بالبخار . طبق كبير سلطة.

الحلوى : فاكهة


مع ضرورة شرب 8 أكواب من الماء على مدار اليوم

لعلاج حب الشباب


كيف تعالجين حب الشباب بطريقة طبيعية
قِمَمٌ هنا وهناك.. أشبه بالبراكين الثائرة، منها ما هو (هادئ)، ومنها ما هو (نشِط).
يُشعركِ ما سبق أننا على سطح القمر، إلا أننا أمام وجْه أحد الشباب ممّن يعانون من حبِّ الشباب، إلى أن أدّى به الحال إلى الانطواء والخجل من مواجهة المجتمع والحياة، خاصةً لو كانت (فتاة) فإن المشكلة وقتها تكون أكبر.
عزيزتي (الشابة)، إنْ كنتِ تعانين من حبّ الشباب، تابعي معنا هذا المقال.
ما هو حب الشباب؟
حبّ الشباب مشكلة تبدأ مع سنّ البلوغ، يعاني منها ـ على حد سواء ـ النساء والرجال، ويلجأ الكثيرون منهم إلى العيادات الجلدية؛ بحْثًا عن حلٍّ فعّال يخلصهم من هذه المشكلة (المزمنة).
بداية أحبّ أن ألفتَ أنظاركِ إلى أنّ الحلّ الأمثل لتلك المشكلة هو المداومة ـ قدر الحاجة ـ على النظافة الدائمة والحفاظ على الجلوس في البيئة السليمة، والبعد ـ كلّ البعد ـ عن العرق وآثاره؛ وذلك لأنّ العرق يكون سببًا في خروج البكتيريا والكثير من السموم الجسمية الأخرى التي تساهم بقوة في ظهور الحبوب وآثارها؛ نظرًا لبقائها فترة طويلة على الجلد دون تنظيفها والحرص على إزالتها.
عزيزتي.. إذا كنتِ تعانين من تلك المشكلة (المؤرِّقة)، وتبحثين عن أفضل الطرق وأنجحها، فلا داعي للقلق؛ حيث نقدِّم لكِ في هذا المقال ملخصًا نافعًا، مدعومًا بنصائح مقدَّمة من أهل الخبرة الطبية، تساعدك في حلّ هذه المشكلة وأنتِ بالمنزل وبأقل التكاليف.
ويؤكد د. أمير صالح أنّ العالم يتجه بقوّة إلى الطب الطبيعي بعيدًا عن العلاجات الكيماوية؛ حيث يعتمد على الأعشاب والنباتات الطبية في العلاج، وعلى الحجامة في الشفاء. فالعودة إلى الطبيعة في حياتك تكون في الطريقة التي تنظرين بها للأشياء، وفي تعاملكِ معها، فمثلاً يمكنك عمل أقنعة خاصة بالبشرة من النباتات تعيد لها رونقها وجمالها، خاصة الأقنعة التي تقومين بصُنْعها في البيت، ويدخل ضمن مكوناتها العسل أو زيت الزيتون أو الإثنين معًا.
هذا ويشير الأخصائيّون إلى أنّ الماء البارد يؤدي إلى اكتساب الوجه البريق والنضارة الطبيعية؛‏ لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية. وقد أفادت دراسة لباحثة مصرية بأنّ المرأة التي تقوم في وقت متأخر من الليل، وتنثر ماءً باردًا على وجهها تضفي عليه حيوية ونضارة في الصباح، فحافظي على هذا الواجب البسيط.
كما يرى د. عادل عبد العال أنّ الجلد مرآة لباطن الجسد من (الأحشاء والدم)، وهذه النظرية تعتمد على ضرورة تنقية الدم من الأجسام الغريبة التي تكون عالقة به‏. بالإضافة إلى أنّ الغذاء ونوعيته والرياضة المنتظمة هما الأساس لحفظ الصحة وإشراقه البشرة، ويمكنك تحقيق ذلك بتناول الخضروات والفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، والإكثار من شرب الماء بمعدل 8 أكواب في اليوم؛ لأن هذه المواد مجتمعة تحافظ على صفاء البشرة.
كما أنّ مصادر الطعام لفيتامين (ب2) تُعدّ علاجًا للبشرة الدهنية؛ لأنّ نقص هذا الفيتامين يجعل البشرة دهنية جدًا، ويتوافر في اللبن واللحوم والحبوب منزوعة القشرة، خاصة القمح، ويوجد أيضًا في الخميرة.
أما نقص فيتامين (ب6) فيزيد من إفراز الدهون في البشرة والإصابة بالبثور الحمراء، فيحتاجه الجسم بصفة عامه للاستفادة من الدهون والبروتينات في عملية التمثيل الغذائي، ويتوافر في الموز والقمح والدجاج والبيض والكبدة والبندق والخميرة.
العلاج بالأعشاب الطبيعية 
يُعدّ طب الأعشاب علاجًا سهْل التناول لا مشقّة فيه ولا عناء، هذا مع قلة ثمنه الذي يجعله واسع الانتشار. وتميل الأعشاب لأنْ تكون خليطًا من المركّبات المتجانسة؛ بحيث يكون لها أكثر من وظيفة نافعة للإنسان. أما الأدوية التقليدية فهي مركّبات منفردة اشتُقت من مواد طبيعية، وكثيرًا ما يكون لها آثار جانبية؛ لذلك تُعدّ الأعشاب ثروة طبيعية خلقها الله للكائنات الحية لكي تعتمد عليها في غذائها وشفائها ووقايتها أيضًا.
فمثلا البقدونس يمكنكِ استخدامه في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب؛ لأنّ له تأثيرًا فعّالاً في تخليص المسام من الدهون الزائدة. أما النعناع فله فوائد جمالية وصحية؛ حيث يُستخدم كمنقوع الشاي فيساعد على مقاومة البقع الداكنة وحبوب الوجه‏. كذلك يمكنكِ استعمال الطماطم (شرائح أو عصير) لتضييق مسام البشرة الواسعة‏ بشدة، وهي للبشرتين الدهنية والجافة‏.
علاجات طبيعية وعلمية:
يجب تنظيف الوجه قبل عمل القناع، ويُفضّل أن يكون الجلد دافئًا حتى يستقر عليه القناع. لذلك يُفضَل عمل حمام بخار للوجه قبل القناع. وبالنسبة للبشرة الجافة أو الحسّاسة فإنه يجب ألا تطول فترة عمل القناع، فيكفي أن يظل على الوجه لمدة 10 دقائق تقريبًا، أما بالنسبة للبشرة الدهنية فيمكن أن تكون من (15-20) دقيقة على الأقل.
علاجات طبييعة متفرقة:
 العلاج الأول 
اِخلطي كلّ نصف ملعقة صغيرة من الصلصال التجميلي المعقّم مع نصف ملعقة صغيرة من الماء، ثمّ ضعي منه طبقة رقيقة على الوجه كاملاً واتركيه يجفّ. هذا المعجون للتنظيف العميق للبشرة الدهنية وإزالة الملوّثات من الجلد، وهو لتجنب الجفاف الزائد للجلد أيضًا.
 العلاج الثاني 
ضعي نقطة أو نقطتين من زيت اللافندر العطري على البثور حسب الحاجة؛ بحيث يخفف من ألم البثور، كما تتوافر فيه خواص مضادة للبكتريا ومضادة للالتهاب.
 العلاج الثالث 
اِغلي أوراق الملفوف (الكرنب) ومرّري ماءه على البثور لعدة مرات في اليوم، وهو غسول للوجه يقضي على البثور تمامًا.
 العلاج الرابع 
اِستعملي الثوم بعد تقطيعه لقِطَع صغيرة، ثمّ ضعيه على البثور أو الحبوب، وذلك مرتان يوميًا صباحًا ومساءً.
 العلاج الخامس 
اُبشري الجزر دون تقشير بعد غسْله جيّدًا، مع إضافة ليمونة لمدة نصف ساعة، ثمّ ضعيه على البشرة؛ حيث يضفي عليها صفاء وبهاء، كما يزيل البثور ويقضي على الشوائب التي تعتلي البشرة الدهنية.
 العلاج السادس 
جهّزي فنجانًا من عصير الرمّان مع ملعقة صغيرة من الخل، وامسحي البثور به عدة مرات يوميًا.
 العلاج السابع 
اِغلي قبضة صغيرة من نبات البابونج، ثمّ ضعي عليها كوبَينِ من الماء الساخن لمدة 25 دقيقة، ثمّ قومي بتصفيتها وامسحي بها البثور، وذلك مرتان يوميًا.
علاجات طبييعة يقدمها د. يوسف الزين: 
 العلاج الأول
جهّزي (50 جرامًا من بذر الكسبرة، مع 50 جرامًا من البابونج، مع 50 جرامًا من قشْر الرمان، مع 15 جرامًا من العرقسوس، مع 25 جرامًا من الحلبة، مع 25 جرامًا من اليانسون، مع 25 جرامًا من حبة البركة).
ثمّ اطحني هذه المقادير معًا جيّدًا، وضعيها في علبة زجاجية، وفي كل مرة خذي ملعقة كبيرة منها وضعيها في كوب ماء مغلي على أن تُترَك لدقائق ثمّ قومي بتصفيتها، واشربي منها كوبًا في الصباح وكوبًا في المساء قبل الأكل لمدة 15 يومًا.
 العلاج الثاني 
اِخلطي كمية من حبة البركة ـ قد طُحنَت طحْنًا ناعمًا جدًا ـ مع قشْر الرمان المطحون، واخلطيهم بخل التفاح، ثمّ ضعيه كقناع على وجهك لدقائق لمدة 15 يومًا.
علاجات طبييعة يقدمها د. عادل عبد العال:
 العلاج الأول
اِطحني كلاً من (زيت نبات الهجليج، وبلح الصحراء)، ثمّ اخلطيهما ـ بمقادير متساوية‏ ـ مع عسل النحل بالتساوي، وقومي بدهان وجهك به.
 العلاج الثاني
اِخلطي (عسل نحل‏، مع‏ نشا،‏ مع‏ جنين القمح‏، مع‏ خل) بمقادير متساوية، واستخدميها كقناع لتنظيف البشرة‏.‏
 العلاج الثالث، المخصّص لعلاج الإكزيما
وذلك بتجهيز شراب مصنوع من البلح وملح النطرون، أو لبخة من طحين الفول والخروع وزيت المنك.‏
 العلاج الرابع، المخصّص لتنظيف البطن من الداخل
جهّزي (‏100‏ جرام من أعشاب البابونج، مع ‏100‏ جرام من بذرة الكسبرة، مع ‏50‏ جرامًا من نبات حلفا بر، مع ‏50‏ جرامًا من قشْر الرمان، مع ‏50‏ جرامًا من الينسون وحبة البركة، مع 30‏ جرامًا من الحلبة المطحونة‏).
ثمّ اطحني هذه الأعشاب جيّدًا، وضعي منها ملعقة صغيرة على كوب ماء مغلي ـ مع ملاحظة أنّ تغلي الماء أولاً، ثمّ تضعين فيه الأعشاب ثانيًا ـ واتركيها فترة، ثمّ صفِّها وحلِّها بعسل النحل، على أن تتناولي هذه الخلطة يوميًا قبل وجبتي الإفطار والعشاء لمدة ‏20‏ يومًا متواصلة، وبعدها تُدلّك البشرة بعسل النحل لإزالة البقَع مكان الحبوب‏.‏
علاجات طبيعية يقدّمها د. أمير صالح:
لاحظ.. لامتصاص الدهون الزائدة من البشرة يُفضَّل اتباع العلاجات رقم (3، 4، 5) من العلاجات القادمة.


 العلاج الأول

يتمّ عمل مزيج من مسحوق الثوم، مع عسل النحل أو مغلي الخس كقناع للبشرة.
 العلاج الثاني
تُضاف الرَّدة الخشنة ـ وتُفضَل ردة الشعير أو القمح ـ إلى الماء فتساعد على إزالة حب الشباب، وآثار استخدام مساحيق التجميل، وحكّة الجلد في أماكن الإصابة.
 العلاج الثالث
  • لتنظيف الأماكن والحفَر العميقة للبشرة ومسامّها، ضعي ملعقة كبيرة من خميرة البيرة.
  • لإزالة البقع والنمش، ضعي ملعقة كبيرة من صودا الخبز التي تُسمى (بيكربونات الصودا).
  • لتغذية البشرة، اِخلطي الملعقتين السابقتين؛ ثم أضيفي لهما ملعقة عسل نحل.
هذا القناع لن يجف؛ لهذا اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة فقط، ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد، ورطّبيه بعسل النحل لعدة دقائق.
 العلاج الرابع
جهّزي (بياض بيضة، مع ملعقة من الخل، مع ملعقة من خميرة البيرة)، ثمّ اخلطي ذلك كله، ثمّ أضيفي عليه ماء الورد، ثمّ ضعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثمّ اغسلي وجهك جيّدًا بالماء والصابون.
 العلاج الخامس
تُهرَس ثمرة طماطم واحدة، وتُبشَر نصف قشرة ليمونة، ثمّ اخلطيهما معًا، ثمّ أضيفي لهما قليلاً من عصير الليمون، وضعي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
 العلاج السادس
تناولي قطعة من خميرة البيرة يوميًا؛ لأنها غنية بفيتامين (ب) المركّب.
 العلاج السابع
اِستخدمي العسل لتنظيف الوجه، ومعالجة حبّ الشباب.
 العلاج الثامن
ويتلخص في أكل الدبّاء والتلبينة ـ المعروفة في الأسواق ـ لتحقيق الهدوء النفسي. وأكْل التلبينة المصنوعة من دقيق الشعير واللبن وعسل النحل كمهلبية.
 العلاج التاسع
لعمل قناع للبشرة التي تجمع بين الدهنية والجافة، اُفرمي مجموعة من أوراق البقدونس لاستخراج العصارة منها، ثمّ أضيفي العصير الناتج إلى ملعقة كبيرة من العسل، ثمّ اخلطيهم جيّدًا، ثمّ يوضع هذا الخليط على مختلَف أنحاء الوجه، ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد بعد مرور 20 دقيقة.
علاجات طبييعة يقدّمها د. أمجد هزّاع:
 العلاج الأول
لعلاج حبّ الشباب، اغسلي أوراق الصبار جيّدًا ـ الذي يُعدّ من أفضل الأعشاب ـ، ثمّ اكسريها، وخذي العصارة الطازجة الناتجة منها لتدهني بها الحبوب مرة واحدة في اليوم.
 العلاج الثاني، باستخدام العسل والليمون (كمضاد حيوي) مع الجلسرين:
تُضاف 6 ملاعق كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الجليسرين، وملعقة من عصير الليمون، ثمّ قومي بدهان وجهك والجلد المصاب بالبقع لمدة ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء.
 العلاج الثالث
اِطحني كميّات متساوية من الحبة السوداء وقشر الرمان (وليس قشر الجذور)، ثمّ ضعي هذا المسحوق المخلوط في كوب ماء، وأضيفي له ملعقة كبيرة من الخل، ثمّ ضعي هذا الخليط على النار ليَسخن، ثمّ ادعكي حبّ الشباب دعكًا خفيفًا، واتركيه ساعة، ثمّ اغسلي وجهك بماء بارد، وكرّري هذه العملية يوميًا لمدة شهر حتى تزول الحبوب.
 العلاج الرابع
اِخلطي نصف كأس من الحبة السوداء المطحونة مع نصف كأس زيت زيتون، ثمّ ادهني به وجهك ليلاً.
 العلاج الخامس
اِطحني الترمس ليكون ناعمًا جدًا، واخلطيه جيّدًا مع فازلين، ثمّ ادهني به الحبوب مرة واحدة يوميًا.
 العلاج السادس
اِغلي حفْنة من التمر الهندي في 1.5 كوب ماء، ثم ادهني به وجهك لمدة أسبوع كامل.
العلاج بالجحامة
الحجامة هي ـ في الأصل ـ نوع من أنواع إخراج الدمّ باستخدام كؤوس خاصة، يجب أن تُجرَى بطريقة طبية آمنة وتكون نظيفة ومعقّمة.
وهي مهنة كأية مهنة أخرى تعتمد في علاجها على المواد والأساليب الطبيعية، وتحتاج إلى خبير ماهر؛ حيث يزداد تنبيه جهاز المناعة ـ لدى الشخص المعالَج ـ من خلال ضغوط يجريها المعالِج على الجلد، فيزداد إفراز كرات الدمّ البيضاء، وتزداد المناعة، وذلك يؤكّد أنّ الجسم يمكنه الدفاع عن نفسه بنفسه. ومعلوم أنّ هناك من بين 10 طرق للحجامة لا تحتاج إلى تشريط، والذي يزول آثاره نهائيًا، ولا يحتاج الجلد بعدها إلى عمليات تجميل.
يقول د. أمير صالح: "إنّ العلاج بـالحجامة يتمّ تدريسه في مناهج الطب في أمريكا، ويُعدّ علاجًا نافِعًا لأمراض خطيرة منها فيروس (سي) وحبّ الشباب. وقد ثبت نفعه في الكثير من الحالات المتعددة. وينصح أيضًا بإجراء حجامة التدليك".
كما ينصح د. أمجد هزّاع بإجراء الحجامة على أجهزة الإخراج كالرئتين والكليتين، خاصة مع الكبد ومراكز المناعة، بالإضافة إلى الحجامة المنشِّطة للدورة الدموية الجلدية، فهي بذاتها جديرة أن تقضي على الحبوب وتقلّل تواجدها في الجلسة الواحدة.
وكذلك د. سعيد حسنين يقوم بعمل حجامة على مناطق محددة في الوجه لعلاج حب الشباب في مراكز متخصصة للحجامة؛ حيث يعتمد العلاج على الوصلات العصبية المشتركة مع الجلد فى مراكز حسية واحدة.

للعناية بشفتيك



هنا مجموعة من الوصفات التي تساعدك للتخلص من اي مشاكل في شفتيكِ

و أيضاً نصائح تهمك للتعامل مع شفتيكِ لتكون جميلة و كلها حيوية و مفعمة بـالأنــوثــة
هناك علاج

لتشققات الشفتين :

أخلطي بضعة قطرات من عصير الليمون الحامض مع اللبن الطبيعي . ضعي هذا الخليط على شفتيك لمدة ثلاثة أرباع الساعة تقريبا قبل شطفه بالماء الفاتر . سوف تصبح بعدها شفتاك ناعمتين ومرطبتين .

يمكنك تحضير بلسم مرطب للشفتين بنفسك :

أفركي شفتيك بموزه ناضجة لأنها طريقة ممتازة لمعالجة التشققات والجفاف في الشفتين .

يمكنك الحصول على فم ممتلئ من دون اللجوء إلى العمليات التجميلية :

لوني شفتيك بأحمر الشفاء الاعتيادي ثم ضعي القليل من الملمع في وسط الشفة العلوية .

إذا كنتِ تملكين خطاً رفيعاً من الشعيرات الناعمة فوق شفتيك السفلية , ولا ترغبين في إزالتها بالشمع إليك هذه الطريقة :

مرري عليها كرة قطنية مبللة بعصير الليمون مرتين أسبوعين .


إذا كنتِ تعانين من جفاف الشفتين بسبب الطقس البارد أو التعرض للشمس :

قبل بسط الماكياج , ضعي القليل من الكريم المرطب على شفتيك وسوف تجدين أن فمك أصبح ممتلئاً مثلما تردين .

إذا كنتِ تعاني من التشققات في شفتاكِ بسبب الهواء أو الحرارة :

لا تترددي في وضع طبقة سمكية من الكريم المرطب عليها مرات عدة يومياً . استعملي ملمع الشفاه العديم اللون لانه يخفي العيوب والتشققات الصغيرة . كما يمكنك فرك الشفتين بالقليل من العسل بأطراف أصابعك . دعي العسل يتغلغل في شفتيك لبضعة دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر . أبسطي من ثم القليل من الفازلين أو البلسم المرتكز على زبدة الكاكاو..


لكي يدوم أحمر الشفاه طويلاً :

ابسطيه بوفرة على شفتيك , ثم ضمي شفتيك على منديل مزيل للماكياج . وأخيراً ضعي طبقة ثانية من أحمر الشفاه ..

لتفادي التصاق أحمر شفاهك بحواف الفناجين أو الأكواب :

ضمي شفتيك على محرمه ورقية بعد الانتهاء من وضع الماكياج

كالينولي باللحم المفروم



كالينولي باللحم المفروم

المقادير:

طريقة الرقائق :كوب دقيق1/4 كوب زيت 2بيضكوب حليب1/2 كوب ماءقليل من البقدونس مفروم
مقادير البشاميل : حليب يغلي على النار جوزة الطيبملح زبده سائحه الدقيق
- صوص الطماطم : بصل مفروم ثوم مفروم طماطم مقطعه قطع صغيرهقليل من ألأعشاب المختاره
-اللحم المفروم: بصل مفروم ثوم مفروم ملحفلفل اسود قليل من معجون الطماطم
 الطريقة:
- لعمل الكالينولي(كوب دقيق+1/4 كوب زيت +2بيض+كوب حليب+1/2 كوب ماء+ قليل من البقدونس مفروم)- يخلط جميع المقادير جيدا ويعمل أقراص دائره في مقلى تيفال متوسط على نار هادئه بدون ااضافة زيت او زبده مثل عجينة الكرب- لعمل الباشمل(حليب يغلي على النار + جوزة الطيب+ ملح +زبده سائحه مع الدقيق يربط قليلا حتى يستوي )0
- صوص الطماطم (بصل مفروم + ثوم مفروم + طماطم مقطعه قطع صغيره+ قليل من ألأعشاب المختاره). -اللحم المفروم( بصل مفروم +ثوم مفروم على النار نضيف اللحم ونعصجه جيدا + ملح + فلفل اسود + قليل من معجون الطماطم ). - نحشو العجينه المستويه سابقا باللحم ونلفه ونحضر وعاء زجاجي مستطيل , نضع فيه اولا الصوص الطماطم ثم نرص عليه الحشو ثم نصب الباشمال + قليلا من الصوص الطماطم وعليه جبنه مبشوره أو جبنة البارميزان - وندخلها الفرن لتتحمر وتقدم ساخنه وبالهناء والشفاء

اهم الخطوات لانقاص الوزن قبل الرجيم

اهم الخطوات لانقاص الوزن قبل الريجيم
اهم الخطوات لانقاص الوزن قبل الرجيم
fcfcb5e15c.jpg (450×300) كما نعلم أن أنظمة الرجيم لا تحقق الهدف المرجو منها، لذا فإن مدعمات عملية التمثيل العضوي أو تحرير طاقة الجسم يمكن أن يساعدك في تحول الكيلوجرامات بأقل مجهود ممكن ..

1) فهم المكملات 

حبات أو أقراص " إحتراق الدهون " التي تعدك بفقدان رطل من وزنك في إسبوع. لايهم مدى إلتهامك لكميات كبيرة من الكعك المحلى، الذي قد يلاحظه البعض ، لأن هناك مكملات معينة يمكنها أن تساعدك في فقدان وزنك.

فالمنافس، الذي ظهر له نتائج مذهلة في الإختبارات هو CLA أو أحماض linoleic فالأحماض الدهنية متوفرة في اللحوم ومنتجات الألبان.

ينصح بعض الخبراء بتناولها بشكل منتظم ( بعد الإستشارة الطبية) لأنها تعمل على التقليل من كمية الدهون في الجسم وإستبدالها بعضلات خالية من الدهون. لا أحد يزعم أن CLA يمكنها القيام بمعجزات، فاتباعك لإسلوب حكيم لتناول الطعام وقيامك بالتمارين مازال ينصح به لأنه من الأساليب الناجحة . 

2) إتبعي الأخضر 


إذا كنت تعشقين شرب 2 إلى3 أكواب من القهوة. فابحثي عن إستدارة خصرك المفضلة التي تحلمين بها، بمزيد من التنوع الأخضر فالشاى الأخضر مصدر غني بمادة phytonutrients الذي يتضمن epigallocatechin-3-gallate( EGCG) وقد أثبتت الدراسات أنه يزيد من التمثيل العضوي، الذي هو عبارة عن ( عمليات كيميائية تنتج طاقة وتزيد من النمو) كما يشجع على فقدان الدهون .

3) عليك بالخطوة الأولى
قبل كل وجبة عليك بالإسترخاء والإستمتاع بطبق صغير من السلطة المتنوعة والملونة، وبذلك ستمنحي نفسك قدر كبير من الفيتامينات وستقللي من حدة شهيتك في نفس الوقت مما له الأثر الكبير في التقليل من مخاطرتك في الإنغماس عندما يحين وقت تناولك للطبق الرئيسي. فطبق السلطة طبق إضافي .

عليك أن تكثري منه لا أن تقللى .

4) عليك بالحركة 

كوني نشيطة وخصوصا في الساعات الأولى من المساء. فكلما مارست التمارين الرياضية كلما إرتفع معدل التمثيل العضوي وتحررت الطاقة من جسمك بمعنى أنك تحرقين الكثير من السعرات الحرارية حتى في فترة راحتك.

فمعظمنا يكون فاتر الهمة في نهاية اليوم. إنه الوقت المثالي للمشي السريع وإيقاظ وظائف جسمك للإستعداد لتناول العشاء والنوم .



5) عليك بالنوم

أثبتت الدراسة التي أقامتها المؤسسة القومية الأمريكية للصحة العقلية أن غمض عينيك لمدة ساعة واحدة فقط قبل النوم له تأثيرة في فقدان وزنك على المدى البعيد. فعند قيامنا ببعض الحركات أثناء نومنا نفقد المواد الكيميائية المسماه leptin التي تتحكم في كمية دهون الجسم التي تمتليء بها أجسامنا.

6) إبدئي مبكرا



أثبتت الأبحاث المتكررة أن الذين يتناولون وجبة الإفطار يكونوا أقرب لفقدان وزنهم بطريقة ناجحة عن هؤلاء الذين لا يتناولون هذه وجبة. لذا عليك بتناول وجبة الإفطار، لأنها الخطوة الأولى لتشغيل عملية التمثيل العضوي أو تحرير الطاقة في الصباح. هذا لا يعني أنه عليك تناول طبق رئيسي كل يوم عندما تستيقظين.

إشربي فقط رشفة من كوب ماء عليه شريحة من الليمون وبمرور ساعة أو أكثر إستمتعي بخليط من الحب، الفواكه والبندق التي تؤكل مع الحليب من عمل يديك أو وجبة كاملة مع الخبز المحمص وزينيها ببعض الفواكه. 

7) قومي بتبريده

يعتقد بعض الأشخاص أن شرب مياه مثلجة يمكن أن يزيد من عملية التمثيل العضوي، وذلك لأن الجسم في حاجة لرفع درجة حرارته لتدفئة الماء ( تعريف السعر الحراري هو كمية الطاقة المحتاجة لرفع درجة حرارة لتر واحد من الماء بدرجة واحدة ) إذا كان هذا صحيحا أم خاطئا. فأخذ جرعات من H2O يساعد بالتأكيد التمثيل العضوي لأن يقوم بمهامه الفعالة، لذا عليك الإحتفاظ بزجاجة في الثلاجة..


إشغلي تفكيرك 
جزء كبير من فقدان الوزن الناجح يعود إلى ما يدور في رأسك. إستخدمي عقلك بأقصى ما يمكن.

إبدئي كل يوم بتأكيدات إيجابية، مثال: " اليوم سأستمتع بأفضل طعام الصحي " وتجنبي المصطلحات والتخيلات السلبية التي قد تحبط عزيمتك.


9) تناولي بذكاء 


ما يقرب من 10% من السعرات الحرارية المستهلكة، مستخدمة في عملية تناول الطعام

والهضم وامتصاص الطعام نفسه، وهذا ما يسمى dietary thermogenesis. على أية حال فتأثير البروتين النقي يتسبب في فقدان السعرات الحرارية بحوالي 25 % ، لذا من المهم التأكيد على أن يشتمل طعامك على أنواع جيدة من البروتين الخالي من الدهون مع كل وجبة تأكلينها كاللحوم البيضاء، البيض، السمك، البازلاء، اللوبيا، الفاصوليا، العدس ونبات الصويا.

أضيفي بعض التوابل كالفلفل الأحمر وبذلك سترفعين من معدل التمثيل العضوي

Back to Home Back to Top